الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  الشباب والتدخين

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المراقب العام
المؤسس
avatar

عدد المساهمات : 197
تاريخ التسجيل : 04/08/2010

مُساهمةموضوع: الشباب والتدخين   السبت يونيو 04, 2011 10:47 pm


الشباب والتدخين

قبل القرن الخامس عشر ، لم يكن التدخين معروفا ، وكان ينذر آنذاك أن تجدا أحد مصابا بسرطان الرئة أو سرطان الحنجرة ، أو سرطان البلعوم . كما كان ينذر أن تجد حالات الانتفاخ الرئوي emphysema في غير عمال التعدين أو مناجم الفحم ، وكانت حالات أمراض القلب الوعائية ( أمراض الشريان التاجي ) نادرة ، وكذلك كان الحال بالنسبة إلي سائر الأمراض المتصلة بالتدخين .

ثم إن الرحالة كريستوفر كولومبس مكتشف أمريكا في أواخر القرن الخامس عشرو أصحابه ، حملوا معهم شجرة التبغ الذي كان يستعمله الهنود الحمر بأمريكا ، وبدأ التدخين بين الطبقات المرفهة ثم الطبقات المتوسطة ثم الطبقات الفقيرة ، حتى أصبح وباء عالميا بلغ من انتشاره أن ثلاثة ملايين شخص يموتون في العالم سنويا بأمراض أساسها التدخين ، أي إن هناك وفاة كل 13 ثانية من جراء التدخين .

وكان من بين وسائل ترويج التدخين بين العامة ، أن نجوم ونجمات السينما يدخنون في الأفلام وخارج الأفلام، لدرجة انه في أفلام الحرب العالمية الثانية . كان أهم شيء للجندي المشرف علي الموت في خندق هو إعطاؤه سيجارة لتفتح نفسه علي الموت .

وكان الرجال في أول الأمر أكثر المعرضين لأمراض التدخين ، والوفاة من سرطان الرئة والقلب ، ثم لحقت بهم النساء في التدخين ، حتى إن نسبة سرطان الرئة بينهن زادت عن سرطان الرئة في الرجال كسبب للوفاة في أمريكا وأوربا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الشباب والتدخين
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مراقب صحى اون لاين 2 :: منتديات خاصة المراقبين الصحين :: التثقيف الصحى-
انتقل الى: